recent
أخبار ساخنة

عشية ذكرى 20 فبراير، ست نقابات وهيئات سياسية وحقوقية تندد باعفاء أطر "العدل والاحسان" وترسيب الاساتذة المتدربين - فيديو

خرجت جموع غفيرة من الموظفين والحقوقيين والنقابيين ظهر يوم امس الاحد 19 فبراير 2017 الى شوارع مدينة الرباط في مسيرة ضخمة احتجاجا على الاعفاءات الاخيرة التي طالت عدد من الاطر المنتمين ل "جماعة العدل والاحسان" وتنديدا بالاساليب الترهيبية التي تنهجها وزارة التربية الوطنية في حق موظفيها.

 المسيرة التي انطلقت من باب الرواح  وجابت شوارع العاصمة الرباط، عرفت مشاركة ست نقابات تعليمية اضافة الى تنسيقية الاساتذة المتدربين وهيئات سياسية، حقوقية وجمعوية أجمعوا على التنديد بإعفاء موظفين من مهامهم بدون وجه حق إلا لكونهم ينتمون الى تنظيم سياسي "محظور"، في ضرب صارخ للحرية الفكرية والانتماء السياسي  الذي يكفله الدستور.

ورفع المحتجون في هذه المسيرة الضخمة التي عرفت انزالا مكثفا لاطر جماعة "العدل والاحسان، والتي تاتي عشية ذكرى 20 فبراير، شعارات قوية تندد بالاساليب القمعية التي تمارسها الحكومة في حق موظفيها من قبيل "الشعب يريد إسقاط الفساد"، و"آلي ديكاج.. آلي ديكاج.. لحكومة الديبانج"، و"مادار والو بلمختار يمشي بحالو"، و"المخزن مالك مخلوع والاحتجاج حق مشروع"...

المسيرة كانت فرصة لتنسيقية الاساتذة المتدربين لاعلان غضبها بعد بسبب ترسيب ازيد من 150 استاذ واستاذة متدرب في مباراة التوظيف لدورة دجنبر الماضي، والمطالبة بانصاف المرسبين والتزام الحكومة بجميع بنود اتفاق ابريل الموقع بين التنسيقية ووالي الرباط بصفته ممثلا للحكومة. وشدد الاساتذة المتدربون (الجدد) في أغلب شعاراتهم على رحيل وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار باعتباره المسؤول الاول عن ملفهم وملف الاعفاءات التي طالت عدد من اطر "العدل والاحسان".

فيديو يوضح جانب من المسيرة:

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent